التربية النيابية تقترح موعداً لبدء العام الدراسي مع تقليل دوام كل 3 مراحل لـ 3 أيام بالاسبوع

اعلنت لجنة التربية النيابية، السبت، 05 أيلول، 2020، اقتراحها موعداً لبدء العام الدراسي مع تقليل دوام كل 3 مراحل لـ 3 أيام بالاسبوع.

وقالت اللجنة في بيان، إنها "عقدت اجتماعا برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وبحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة اليوم السبت 5/9/2020 لمناقشة المواد المدرجة على جدول اعمالها".

واضاف البيان ان "المجتمعين ناقشوا امتحانات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي ( 2019 ، 2010 ) والتأكيد على المتابعة المستمرة من خلال الجولات الميدانية للمراكز الامتحانية من اجل الوقوف على سير الامتحانات العامة ومدى توفير الخدمات والاجراءات الاساسية الواجب توفرها للطلبة ، والتأكيد على وزارة التربية من اجل تلافي المعوقات والمشاكل التي من شأنها ان تؤثر على انسيابية الامتحانات فضلا عن مناقشة موضوع بداية العام الدراسي ( 2020 ، 2021(".

ولفت إلى انه "من ناحية اخرى و نظرا للظروف التي شهدها البلد من تفشي جائحة وباء كورونا وزدياد الاصابات وبعد عدة لقاءات ومناقشات مع وزارة التربية اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها الى وزارة التربية منها تأجيل بداية العام الدراسي ( 2020 ، 2021) الى ما بعد 15/10/2020 (".

وتابع أن "يكون دوام الصفوف الاولية للمرحلة الابتدائية ( اول ، ثاني ، ثالث ) في اول ثلاثة ايام من الاسبوع ( السبت ، الاحد ، الاثنين ) ويكون دوام الصفوف ( رابع ، خامس ، سادس ) في النصف الثاني من الاسبوع ، اما بالنسبة الى طلاب المرحلة المتوسطة والاعدادية يتم تقسيمهم الى قسمين ويكون دوام كل قسم ثلاث ايام في الاسبوع، بالاضافة الى تقليص مواد المناهج الدراسية و الابقاء على الفصول المهمة فقط".

واشار البيان إلى أنه "تم التأكيد على العمل بالمنصات الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية ومطالبة التلاميذ والطلبة بتقارير نصف شهرية او شهرية"، مبينا أن "يكون استيفاء اجور المدارس الاهلية من التلاميذ والطلبة بحسب ايام الدوام او بحسب اعطاء الدروس التعليمية من خلال المنصات الالكترونية على ان تتخذ الوزارة قرار بتخفيض الاجور".