لأول مرة في المحافظة

دائرة ماء كركوك تباشر بالجباية الإلكترونية من المواطنين

بغداد - IQ  


أعلنت دائرة ماء كركوك، الاثنين (23 آب 2021) المباشرة بتنفيذ مشروع تحويل الدفع والجباية الخاصة بالمواطنين من اليدوي الى الالكتروني.


وقال مدير الدائرة عباس اسماعيل لموقع IQ NEWS، إن "وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والمديرية العامة للماء في بغداد عممت لنا كتاباً رسمياً يقضي بتنفيذ مشروع اتمتة عمل مديريات الماء والمجاري والبلديات والتحول من الدفع اليدوي الى الجباية الإلكترونية ويكون المشروع في محافظات كركوك وكربلاء وديالى في المرحلة الاولى حسب كتاب الوزارة".


وأكد اسماعيل أن "ماء كركوك بدأت بعملية مسح الكترونية للتحول من الدفع اليدوي الى الإلكتروني حيث بدأنا العمل مع الشركة المنفذة عبر إدخال البينات الإلكترونية من قبل موظفينا وعدد من العاملين مع الشركة المنفذة للمشروع ويهدف المشروع للتحول من الدفع اليدوي الى الالكتروني وهذا الامر يحدث للمرة الاولى وهي خطوة تساهم في القضاء على الروتين في جباية الاموال لصالح الدائرة وتقتصر المسافة للمراجعين للدفع".


يذكر أن دائرة ماء كركوك تقوم بعملية جباية الاموال بصورة دورية عبر ارسال  الجباة الى دور المواطنيين وتسلمهم قسيمة الدفع التي في غالبها تكون ثابتة عند مبلغ 35 الف دينار لكل شهر عن الاشتراك في اجور المياه.