حكومة المثنى تكشف لـIQ آخر تطورات التحقيق بانفجار أنبوب الغاز

المثنى - IQ

كشفت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، الاثنين (2 تشرين الثاني 2020)، عن آخر التطورات بشان التحقيق بحادثة انفجار أنبوب الغاز الاستراتيجي الذي وقع أمس الأول السبت.


وقال نائب محافظ المثنى سامي نعمة في حديث لموقع IQ NEWS، إن "اللجان التحقيقية الثلاث لم تتوصل حتى الآن لأي نتائج بشأن حادث انفجار أنبوب الغاز الاستراتيجي والذي حصل بالقرب من قضاء الرميثة".


وأضاف، أن "لجان الداخلية، النفط، الحكومة المركزية والمحلية، تواصل التحقيق في الحادث وسترفع النتائج مركزياً لإعلانها"، مبيناً أن "أنبوب الغاز الممتد غير محمٍ بشكل كاف وذلك لكونه يمتد لمسافات طويلة وفي مناطق صحراوية".


وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت، أمس الأول السبت (31 تشرين الأول 2020)، أن انفجار أحد أنابيب الغاز الناقلة في منطقة النجمي في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، أدى إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً من بينهم 9 من الحشد الشعبي معسكر خلفيات اللواء 44 بالحشد الشعبي والمصابين البقية من اهالي المنطقة، مشيرة إلى أن أسباب الانفجار غير معروفة.


كذلك أعلنت وزارة النفط، أمس الأول السبت (31 تشرين الأول 2020)، بدء عملية استبدال المقطع المتضرر من أنبوب ضخ الغاز الجاف من البصرة إلى بغداد المار بمحافظة المثنى، بعد وقوع انفجار فيه، بغية استئناف الضخ خلال ساعات.