موقف اولي لضحايا تفجير انابيب الغاز في #الرميثة

بيان رسمي يحصي ضحايا تفجير انابيب الغاز في الرميثة "كموقف اولي"

  • 31-10-2020, 11:31
  • أمن
  • 831

بغداد - IQ  
أحصى بيان رسمي صدر عن خلية الاعلام الامني، (السبت 31 تشرين الأول، 2020)، ضحايا تفجير انابيب الغاز في الرميثة بمحافظة المثنى، مشيراً إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً من بينهم 9 من الحشد الشعبي كحصيلة اولية. 


وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن انفجاراً في احدى أنابيب الغاز الناقلة في منطقة النجمي في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، أدى إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً من بينهم 9 من الحشد الشعبي".


وأوضح البيان، أن المصابين هم من " معسكر خلفيات اللواء 44 بالحشد الشعبي،  ومن اهالي المنطقة"،  لافتا الى أن هذا "كموقف  اولي".


وبينت خلية الاعلام الامني، أنه "مازالت اسباب الانفجار غير معروفة"، مشيرة الى أن "الجهود مستمرة للسيطرة على النيران".


وعلق الحشد الشعبي، السبت (31 تشرين الأول 2020)، على الحريق الذي اندلع في انبوب الغاز بالسماوة، فيما اشار الى إصابة 5 من منتسبيه وفقدان آخر.


وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق اليوم، بأن انبوب لنقل الغاز قرب مقر الحشد الشعبي في خط السريع الرابط بين الديوانية والمثنى فجرا، تعرض الى انفجار ما ادى الى اصابة اكثر من 20 شخصا، دون معرفة الاسباب.


وذكر مصدر امني في محافظة المثنى ان "فرق الدفاع المدني مستنفرة لاخماد الحريق بعد ايقاف ضخ الغاز"، فيما وجه محافظ المثنى احمد منفي بتشكيل لجنة تحقيقية بملابسات انفجار الأنبوب.