شكوك بافتعال حريق انبوب الغاز بالمثنى

تفاصيل حريق انبوب الغاز بالمثنى وشكوك بأنه "مفتعل"

  • 31-10-2020, 12:49
  • أمن
  • 948

بغداد - IQ 


كشف مصدر امني في قيادة شرطة المثنى، السبت، (31 تشرين الأول، 2020)، تفاصيل حريق انبوب الغاز في المحافظة، فيما اشار الى وجود شكوك بأنه "مفتعل".


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إنه "في الساعة 3 فجرا حصل انفجار في انبوب لنقل الغاز بالسماوة، ادى الى اندلاع حريق بارتفاع 50 متر"، مبينا ان "فرق الدفاع المدني وفريق الادلة الجنائية شرعت لإخماد الحريق ومعرفة سبب اندلاعه وتقديم تقرير بخصوص الحادث خلال الـ24 ساعة الماضية".


واضاف "اننا لا نعلم السبب الذي يجعل هذا الانبوب يفتح فيه الغاز الطبيعي الساعة 3 فجرا"، مشيرا الى ان "قوات الحشد الشعبي كانت قريبة على مسافة اقل من كيلومتر عن مكان الحادث والبدو الرحل موجودين بالقرب من المكان اودى بحياة طفل وامرأة واصابة 28 شخصا بسبب عصف النيران".


واكد انه "تمت السيطرة على الحريق بعد اغلاق ضخ الغاز في الانبوب"، مشيرا الى "اننا ننتظر اعلان نتائج التحقيق بشان الحادث".


يذكر ان خلية الاعلام الامني اعلنت اليوم، ان انفجار احد أنابيب الغاز الناقلة في منطقة النجمي في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، أدى إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً من بينهم 9 من الحشد الشعبي معسكر خلفيات اللواء 44 بالحشد الشعبي والمصابين البقية من اهالي المنطقة، مشيرة الى ان اسباب الانفجار مازالت غير معروفة، والجهود مستمرة للسيطرة على النيران.