إحالة المتهم بقتل مدير بلدية كربلاء على المحاكمة

بغداد - IQ  

قررت محكمة تحقيق كربلاء، الخميس (12 آب، 2021) إحالة المتهم حسين جواد عبد الأمير المتهم بقتل مدير بلدية كربلاء عبير سليم على محكمة جنايات كربلاء لإجراء محاكمته عن تلك الجريمة.


وأوضح وذكر إعلام مجلس القضاء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS،أن "إحالة المتهم تمت بعد أن أكتمل التحقيق في الجريمة لوضوح الأدلة فيها خاصة مع اعتراف المتهم بالجريمة واكتمال الإجراءات التحقيقية التي بذلت جهود استثنائية لإكمالها من القضاء في استئناف كربلاء  والجهات التحقيقية المختصة في المحافظة".


وأعلنت إدارة كربلاء، الحداد لمدة 3 أيام، بعد مقتل مدير بلدية المحافظة عبير سليم، بعد ظهر الثلاثاء، بإطلاق النار عليه أثناء إشرافه على حملة لإزالة التجاوزات في حي "المعلمجي"، فيما زار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المدينة صباح يوم أمس، وأطلق من مكان حادثة مقتل سليم مشروعاً لإزالة التجاوزات في عموم العراق يحمل اسم المدير الراحل.


وليل الأربعاء، أعلن محافظ كربلاء نصيّف الخطابي، اعتقال قاتل سليم.


ووثق مقطع مصور، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، الحادثة، حيث يظهر الرجل وهو يطلق الرصاص على عبير سليم، فيما أمر وزير الداخلية عثمان الغانمي بتوقيف عناصر أمن كانوا برفقة سليم لحظة مقتله لـ"عدم ادائهم الواجب المناط بهم وعدم قدرتهم على منع حصول هذا الحادث"، وفق بيان رسمي.