بيان رسمي

شرطة كربلاء تنشر اعترافات قاتل مدير البلدية: "لا ينتمي لجهة سياسية"

  • 11-08-2021, 22:09
  • أمن
  • 8808

بغداد - IQ  

نشرت قيادة شرطة كربلاء، الأربعاء (11 آب 2021)، اعترافات قاتل مدير بلدية المحافظة، عبير سليم، خلال إشرافه على حملة لإزالة تجاوزات مشيّدة على أرض عامة، يوم أمس،

وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قوة من مفارز مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب (خلية الصقور) في كربلاء وبعملية بطولية بالتعاون مع آمرية الأفواج الفوج الأول تحديداً ومشاركة مكافحة الإجرام ومفارز أخرى من قيادة الشرطة، تمكنت من اعتقال قاتل مدير بلدية كربلاء عبير سليم".

وأضافت، أن "الحادثة وقعت أثناء قيام مدير البلدية عبير سليم مع كادر إدارة التجاوزات بأداء عملهم المعتاد برفع التجاوز الحاصل على مشروع دوار الامام الحسين الاول في منطقة المعملجي، كونه تجاوز على الأملاك العامة، إلا أن أحد المتجاوزين رفض إزالة التجاوز وقام بسحب سلاح ناري مسدس نوع (9 طارق) وقيامه بالرمي بثلاث رصاصات استقرت في صدر المجنى عليه، مدير البلدية عبير الخفاجي".

وتابعت أن الخفاجي قضى "بعد نقله الى المستشفى متأثراً بجراحه كما أدى (إطلاق النار) إلى إصابة أحد موظفي البلدية باطلاقة نارية في ساعده وكانت الاصابة طفيفة"، مبينةً أن "أوصاف القاتل عممت على جميع الأجهزة الأمنية وبدأ البحث والتحري عنه في عموم المناطق والسيطرات، وكان هذا العمل بتوجيه وإشراف مباشر ومتابعة حقيقية من قبل محافظ كربلاء نصيف الخطابي وقائدي عمليات وشرطة كربلاء".

وأوضحت قيادة شرطة كربلاء، أن "القوة الأمنية، ونتيجة للمعلومات، توصلت الى مكان تواجد (القاتل) داخل أحد الهياكل في بساتين منطقة الجمالية، شمال غرب كربلاء، وضبط المتهم مع السلاح الناري المسدس الذي استخدمه أثناء تنفيذ عملية الإغتيال".

وقالت إن "المتهم اعترف بأنه لاينتمي لأية جهة سياسية، بل أن الأمر الذي دفعه لعملية القتل بشكل شخصي وغير متعمد، وهو نادم على فعلته هذه، وقد اندفع لهذا الفعل بعد أن شاهد مدير البلدية وكوادر التجاوزات تقوم بمحاولة تهديم العقار الذي يسكن فيه مما دفعه للقيام بعملية القتل دون وجه حق"، مضيفةً أن "المتهم أحيل الى القضاء لينال جزاءه العادل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت محكمة تحقيق كربلاء، إكمال التحقيق مع المتهم بقتل مدير بلدية المحافظة، عبير سليم، يوم أمس، وأكدت أنه سيحال إلى محكمة الجنايات "قريباً".

وأعلنت إدارة كربلاء، الحداد لمدة 3 أيام، بعد مقتل مدير بلدية المحافظة عبير سليم، بعد ظهر الثلاثاء، بإطلاق النار عليه أثناء إشرافه على حملة لإزالة التجاوزات في حي "المعلمجي"، فيما زار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المدينة صباح اليوم، وأطلق من مكان حادثة مقتل سليم مشروعاً لإزالة التجاوزات في عموم العراق يحمل اسم المدير الراحل.

وليل الأربعاء، أعلن محافظ كربلاء نصيّف الخطابي، اعتقال قاتل سليم، وهو رجل يملك بناية مشيّدة على أرض عامة مملوكة للدولة، وأطلق النار على مدير بلدية المدينة من مسدس بينما كان يشرف على إزالة البناية.

ووثق مقطع مصور، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، الحادثة، حيث يظهر الرجل وهو يطلق الرصاص على عبير سليم، فيما أمر وزير الداخلية عثمان الغانمي بتوقيف عناصر أمن كانوا برفقة سليم لحظة مقتله لـ"عدم ادائهم الواجب المناط بهم وعدم قدرتهم على منع حصول هذا الحادث"، وفق بيان رسمي.

وأثارت الحادثة تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حظر العشرات تشييع مدير بلدية كربلاء.