"جرائم ومضايقات وموت"

المرور تعدد أسباب منع الدراجات النارية من السير على الطرقات السريعة: المناشدات كثيرة

بغداد - IQ  

كشفت مديرية المرور العامة، الثلاثاء (10 آب 2021)، عن الأسباب التي دفتعها لمنع الدراجات النارية "الستوتة" و"التك تك" من السير في الطرقات السريعة.


وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية، العميد حيدر كريم، لموقع IQ NEWS، إن "قرار مديرية المرور بشأن منع كافة أنواع الدراجات النارية من السير على الطرقات السريعة، صدر نتيجة ارتفاع  معدلات حوادث السير التي تسجلها دوائر المرور بسبب تلك الدراجات، وكذلك إثر المناشدات الكبيرة التي تردنا من قبل المواطنين". 


وأضاف ان "أصحاب السيارات يتعرضون لمضايقات كبيرة على الطرق السريعة بسبب تلك الدراجات، وبالتالي تم منعها من السير على هذه الطرق، والسماح لها بالسير داخل المدن فقط".


وتابع مدير دائرة العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، أن "الطرق السريعة معدة للمركبات بسرعات دولية محددة، بينما لا تتوفر شروط السلامة والأمان والمتانة في الدراجات النارية بما يؤهلها لهذا النوع من الطرق".


وأشار إلى أن "دوائر المرور سجلت عشرات الحوادث بسبب الدراجات في بغداد والمحافظات، فضلاً عن المخاطر الأمنية إذ أن الكثير من الجرائم ارتكبت باستخدام الدراجة خاصة في الطرق المفتوحة والسريعة لسهولة تنقلها وهروبها".