الاعلام الرسمي ينفي اقصاء المحجبات من شاشاته.. هذه حقيقة ما يحدث

بغداد - IQ  

نفت شبكة الإعلام العراقي، الأحد (1 تشرين الثاني 2020) إقصاء المذيعات المحجبات من الظهور على شاشاتها، واصفة إياه بـ"الإشاعة". 


وقالت الشبكة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "شبكة الإعلام العراقي تنفي نفياً قاطعاً ما يشاع بشأن منعها الزميلات المحجبات من الظهور على شاشاتها، وأن الامر في حقيقته يتعلق بانطلاق دورة برامجية جديدة توظف فيها إمكانيات الشبكة الصحفية والبشرية وفق رؤية مختلفة لا تقصي أي من الزميلات والزملاء وانما توظفهم في اماكن تتناسب مع خبرتهم الصحفية في التقديم، ليقدم التلفزيون الرسمي مواد صحفية تليق باسم تلفزيون العراق".


واضافت أنها "تود التذكير بأنها تعمل وفق القانون والدستور العراقيين، وأن ثوابت الدين الاسلامي الحنيف تشكل خطاً احمر للشبكة لا يمكن تجاوزها بأي حال من الاحوال".


واعتبرت أن "دوافع ما يشاع اصبح واضحاً لكل عين منصفة هدفه الاساس إيقاف عجلة الاصلاح الاداري الذي تتبناه المؤسسة، حيث لم تَرُق هذه الاصلاحات لإحدى الجهات السياسية المعروفة بامتلاكها للجيوش الإلكترونية فبدأت منذ اليوم الأول لاستلام الإدارة الجديدة بفبركة الاخبار ومحاولة إثارة الرأي العام".


وأكدت "احتفاظها بحقها القانوني لمقاضاة كل من يثبت تورطه بنشر هذه الاكاذيب"، لافتة الى انها "ماضية لصناعة اعلام مهني يمثل جميع العراقيين على اختلاف انتماءاتهم الفكرية".


وفي وقت سابق، تحدثت إعلاميات عاملات في شبكة الاعلام العراقي، عن اقصائهن من الظهور في الشاشة، بسبب ارتدائهن الحجاب، ما اثار موجة من التغريدات والتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.