الكويت تنفي تعليق العمل بميناء مبارك

بغداد - IQ  


نفت مؤسسة الموانئ الكويتية، الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، إيقاف العمل بمشروع ميناء مبارك الكويتي.


وقالت المؤسسة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، واطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "ما تم تداوله حول (تعليق مشروع ميناء مبارك الكبير لإجراء مزيد من الدراسة) قد جاء في غير سياقه الاساسي وتسلسله الصحيح"، مبينةً أن "التصريح الذي نُسب في غير سياقه الصحيح لمدير عام المؤسسة يوسف العبدلله الصباح تم اجتزاءه من حوار كامل مطول ضمن احد النقاشات التي شارك فيها الأخير، مؤخراً، في أحد المؤتمرات المنعقدة باللغة الانجليزية عن بعد".


وأضافت مؤسسة المؤانئ الكويتية، أنها "تحتفظ بنسخة مسجلة من الحوار كاملاً"، نافيةً أن "يكون قد تم تعليق العمل بالمشروع بالكامل".


وأوضحت أن "مدير عام المؤسسة قد استعرض مشاريع المؤسسة القادمة المندرجة تحت خط التنمية 2035، ولم يتطرق إلى مشروع ميناء مبارك الكبير وذلك لعدم تبعيته لمؤسسة الموانئ الكويتية"، مشيرةً إلى أن "ترجمة الحوار من اللغة الانجليزية قد تمت بشكل غير دقيق ما سبب تغييرا في المعنى ولبساً".


وتابعت أن "الصورة التي تم تداولها على أنها تعود لميناء مبارك هي في الواقع تعود إلى ميناء خليفة الواقع في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة".


وفيما ناشدت مؤسسة المؤانئ الكويتية "كافة وسائل الإعلام والحسابات الاخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي  تحري الدقة واستقاء الاخبار والتصريحات الخاصة بالمسؤولين من مصادرها الرسمية"، نقلت في بيانها عن مديرها يوسف العبدلله قوله إن "العمل بمشروع ميناء مبارك الكبير متوقف من النواحي الانشائية فقط".


وكانت وسائل إعلام قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بأن الكويت أوقفت العمل بمشروع ميناء مبارك الكبير، المقابل للموانئ العراقية، لإجراء المزيد من دراسات الجدوى بشأن فائدته الاقتصادية.