وزارة التجارة: أسعار المواد الغذائية انخفضت في الأسواق بعد إطلاق "السلة" للمواطنين

بغداد - IQ  

قالت وزارة التجارة، الثلاثاء (3 آب 2021)، إنها رصدت انخفاضاً في أسعار المواد الغذائية في الأسواق بعد تجهيزها المواطنين بالسلة الغذائية.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الفرق الرقابية التابعة الى دائرة الرقابة التجارية والمالية لمست انخفاضا جديدا في اسعار المواد الغذائية، بعد تجهيز كميات كبيرة من مفردات السلة الغذائية منذ منتصف الشهر الماضي ولغاية الان في بغداد والمحافظات".

وأضافت: "تم تسجيل انخفاض في اسعار مواد الفاصوليا والحمص المجروش والسكر وزيت الطعام ومعجون الطماطم التي وزعتها وزارة التجارة مع البقوليات للمرة الاولى".

وأشارت وزارة التجارة، إلى أن "الفرق الرقابية أجرت استبياناً في جميع محافظات البلاد ودققت من خلاله الاسعار الموجودة في السوق المحلية، وقد وجدت أن انخفاضا قد حصل في أسعار هذه المواد بعد ضخ الوزارة كميات كبيرة من المفردات ضمن مشروع السلة الغذائية".

وأكدت أنها "مستمرة في تجهيز كامل المفردات الغذائية الى المواطنين من خلال خطة التسويق التي يشرف عليها بشكل مباشر".

ووجه وزير التجارة، علاء الجبوري، وفق البيان "ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ودائرة الرقابة التجارية بالاستمرار بعمليات التجهيز بشكل مكثف والبدء بالمناطق الاكثر فقرا ضمن مخرجات وزارة التخطيط، كما اوعز بمتابعة دقيقة لوكلاء التغذية والمواطنين للتأكد من جودة مفردات البطاقة التموينية وكمياتها، بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".