وزارة التجارة تعلن جهوزيتها لتوزيع مفردات "السلة الغذائية" على المواطنين

بغداد - IQ  

أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، الجمعة (9 تموز 2021)، جهوزية وزارته لتوزيع مفردات "السلة الغذائية" على المواطنين المشمولين.


وقال الجبوري في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مخازن وزارة التجارة تستقبل منذ ايام كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات النوعية الجيدة من مفردات السلة الغذائية وهي الزيت والسكر والحمص والفاصولياء ومعجون الطماطم ورز محمود والبسمتي الهندي، وهي من النوعيات الجيدة، والتي تمتاز بالجودة". 


وأضاف أن "الوزارة مستنفرة منذ توقيع العقد مع إحدى شركات القطاع الخاص العراقي لغرض خزن المواد الغذائية ضمن مفردات السلة الغذائية التي أعلن عنها والتي صادق عليها مجلس الوزراء وتحظى بالمتابعة ودعم من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".


وأكد وزير التجارة، أن "الساعات المقبلة ستشهد الاعلان عن انطلاق السلة الغذائية وتوزيعها على وكلاء المواد الغذائية لغرض ايصالها الى المشمولين بنظام البطاقة التموينية".


وأوضح، أن "مفردات السلة الغذائية تختلف من حيث النوعية عن سابقاتها، حيث ستتسلم العوائل تحت خط الفقر والعوائل المشمولة بالمواد الموجودة بالاسواق المحلية وتحظى بتقبل شعبي، حيث يتسلم المواطنون رز محمود والبسمتي الهندي، وكذلك معجون الطماطم التونسي والحمص والفاصولياء من المناشئ الارجنتينية وهي من النوعيات الجيدة جدا، في حين أن زيت الطعام ايضا من مناشئ عالمية ومنتجة في أحد المعامل الوطنية في محافظة بابل". 


وأشار الجبوري إلى، أن  "المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهود وتسليم المواطنين استحقاقهم من المفردات واهمية الرقابة الشعبية من الحكومات المحلية لتوزيع مفردات جيدة تليق بالمواطن العراقي".


وفي وقت سابق، تعاقدت وزارة التجارة مع شركة عراقية لتجهيزها بمواد غذائية بغية توزيعها على المواطنين.