البيان الختامي لـمسيرة "إنهاء الإفلات من العقاب" في بغداد

بغداد - IQ  

اصدرت اللجنة التنسيقية لمسيرة "إنهاء الافلات من العقاب" في بغداد، الاحد (30 تموز 2021)، بيانها الختامي للوقفة التي حصلت في ساحة التحرير وسط العاصمة.


وذكر بيان اللجنة، الذي ورد لموقع IQ NEWS، ان "الافلات من العقاب كان دائما هو السبب الرئيسي بتفشي الفساد والجريمة السياسية وازدياد العنف والارهاب والمليشيات المسلحة في العراق".


واضاف، ان "فشل الحكومات المتعاقبة منذ عام 2004 ولغاية اليوم في فرض القانون وبسط سيادة الدولة وتفعيل المحاسبة تسبب بعودة العراق الى المربع الفاشل في الوقت الذي كانت فيه المحاسبات الدولية تسير في الاتجاه المعاكس".


واشار الى ان "هذا الامر تسبب بتفاقم الازمة وصعود كيانات سياسية واقتصادية وعسكرية موازية اصبحت لها سلطة اكبر من سلطة الدولة والحكومة".


ونوه الى ان "انهاء مشكلة الافلات من العقاب وتفعيل المحاسبة من شانه ان يضع حدا للفساد الحالي الذي يعاني منه العراق وينهي جرائم الاغتيالات السياسية ويجفف منابع تمويل الارهاب ويحس من اداء الادارات الحكومية وخاص الامنية والعسكرية".



وكان المئات من المتظاهرين قدموا، اليوم (18 تموز 2021)، من ساحة الفردوس باتجاه ساحة التحرير وسط إجراءات امنية مشددة للمطالبة بإنهاء الإفلات من العقاب في العراق بالتزامن مع العديد من الوقفات التي نظمها عراقيو الخارج.