"الأهداف كبيرة وهامة"

مراكز تجارية وطبية ومجمعات سكنية ومسبح أولمبي.. بلدية الرمادي تستعرض مشاريع قيد التنفيذ (صور)

بغداد - IQ  

استعرض مدير بلدية الرمادي عمر دبوس، الخميس (15 تموز 2021)، مشاريع استثمارية قيد التنفيذ، موزعة على المدينة.


ونقل المكتب الإعلامي لدبوس في بيان ورد لموقع IQ NEWS عن الأخير قوله، خلال جولة ميدانية، إنه "تنفيذًا لتوجيهات محافظ الأنبار، وبالتنسيق مع هيئة استثمار المحافظة ، يجري التركيز على تنفيذ المشاريع الاستثمارية ، حتى تنهض مدينة الرمادي ، لتصبح مركزًا تجاريًا على مستوى العراق".


وأضاف أن "تنفيذ المشاريع سيحقق العديد من الأهداف الهامة منها تشغيل اكبر عدد ممكن من العاملين".


وأشار إلى أن ا"لمشاريع الاستثمارية قيد التنفيذ موزعة على مناطق المسؤولية، أبرزها إنشاء مول الرمادي الكبير على شارع المستودع، وكذلك مسبح الرمادي الأولمبي في منطقة الملعب، فضلًا عن 3 مجمعات سكنية في مناطق غربي المدينة ، إلى جانب مركز التسوق والعيادات الطبية قرب جامع الدولة الكبير".



وتابع أن بضمن هذه المشاريع "فندق الأنبار الدولي ومركز تسوق متكامل في قلب سوق الرمادي القديم، وإنشاء مستشفى الباز في منطقة الخمسة كيلو، ومجمع الملتقى الطبي على شارع المحافظة القديم، اضافة إلى مجمع الرمادي التجاري على شارع بغداد، ومجمع تجاري متكامل على شارع 60 ، يضاف إلى ذلك مدينة ألعاب السندباد".


وتفقد مدير بلدية الرمادي، مشروع إنشاء مركز التسوق والعيادات الطبية في قلب المدينة، وفق بيان آخر، مستمعاً إلى "عرض تقديمي عن جميع مراحل المشروع".


وأكد دبوس "حرصه على انجاز المشروع للإضافات الكبيرة بالنسبة لأهالي الرمادي، خاصة انه وصل الى مراحل متقدمة، حيث تم انجاز طابقين بالكامل".




وعن التفاصيل، أوضح أن "المشروع يتضمن انشاء مركز تسويقي مع مكاتب وعيادات طبية متخصصة موزعة على طابق ارضي وسبعة طوابق كمركز تسويقي وتجاري، إضافة إلى ملحق يتكون من 14 طابق مواقف السيارات بعدد ( 700 موقف) بمنسوبين لكل طابق وبمساحة اجمالية تبلغ حوالي ( 13510 م٢ )، وبذلك فأن المساحات المشيدة تبلغ ( 68727 م٢)".


وتشير بلدية الرمادي إلى أن هذا المشروع "يعتبر اول مركز تجاري متكامل في محافظة الأنبار, على غرار (الوافي سنتر في دبي) (والفردان سنتر في الشارقة)".



وتُبيّن الدائرة أن "المبنى يضم 7 طوابق، الارضي: هايبر ماركت ومحلات تجارية, اما الطابق الأول: محلات تجارية , امابالنسبة للطابق الثاني والثالث والرابع والخامس: محلات تجارية , والطابق السادس: مطاعم , والسابع: نادي اطفال, علمًا ان معدل ارتفاع كل طابق بحدود 6.5 م٢".


في الأثناء، بحث محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، مع ممثل الوكالة الاميريكية للتنمية الدولية، وإدارة منظمة كيومينكس، "برنامج تعافي" ملف النازحين في المناطق الغربية من خلال زيادة دعمها بالمشاريع التي ستسهم في ضمان استقرارها، وفق بيان رسمي لمكتبه.


وأشاد الدليمي بـ"جهود المنظمات الدولية التي اسهمت في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وابدى استعداده للتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لإنجاح برنامجها في الانبار".