دائرة ماء بغداد: المياه المزوّدة لبعض المناطق تصلح للطبخ فقط ويجب تعقيمها قبل الشرب

بغداد - IQ  

كشفت دائرة ماء بغداد، الجمعة (9 تموز 2021)، عن وصول مياه غير صالحة للشرب إلى بعض مناطق العاصمة، ما يتطلب من السكان تعقيمها قبل شربها.


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير عام الدائرة، رعد خيري، قوله ، وتابعه موقع IQ NEWS، إن دائرة ماء بغداد عانت من مشكلة شح المياه خاصة في مناطق جنوب بغداد، لاسيما في قطاع المدائن خاصة وأن منطقتي ناحية الوحدة والنهروان معتمدتان على أنهر فرعية تتغذى من نهر دجلة".


وأضاف ""تعاملنا مع انخفاض المنسوب قدر الامكان، من خلال وضع مضخات اضافية وربطها بخطوط ناقلة من نهر دجلة وعمل ربطات اضافية مع الخطوط العابرة باتجاه منطقة الجسر القريبة من الخطوط الناقلة لمنطقتي الوحدة والنهروان".


وتابع أن "الاعتماد الكلي لحفظ المنسوب كان باستخدام الاليات الحوضية بمساعدة القوات الامنية والحشد، فضلا عن امانة بغداد والمحافظة، تمكنا من عبور الازمة لغاية تحسن وضعية منسوب نهر دجلة".


وأشار إلى أن ""فحوصات شبه يومية تجري على مياه الشرب في بغداد، وهنالك بعض المناطق، رصدت فيها المياه غير صالحة للشرب، بسبب التجاوزات الحاصلة بالابنية والخدمات هناك".


ولفت مدير دائرة ماء بغداد إلى أن "هذه "المياه صالحة في حالات الطبخ، وعلى المواطنين تعقيم المياه بالتفوير فقط في حالات الشرب".