تعمل بنصف الطاقة الانتاجية

محافظة عراقية: انقطاع الكهرباء أثر على عمل جميع مشاريع الماء

بغداد - IQ  


اعلنت مديرية ماء محافظة النجف، الجمعة (2 تموز، 2021) أن جميع مشاريع الماء في المحافظة، تأثرت بفعل انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة، فيما لفتت إلى أن المشاريع تعمل بنصف الطاقة الانتاجية.


وذكرت المديرية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "نتيجة انقطاع المنظومة الوطنية في عموم المحافظة بسبب حدوث اطفاء عام في البلاد منذ الساعة 3 صباحاً، تود مديرية ماء النجف ان تنوه لأهلنا الاعزاء في المحافظة الى ان هذا الانقطاع اثر على عمل جميع مشاريع الماء بشكل مباشر وهي الان تعمل بنصف الطاقة الانتاجية على مولدات الطاقة المتوفرة لديها".


وأردف: "والآن بدأت الطاقة الوطنية تعود بشكل تدريجي الامر الذي قد يؤثر على كميات الماء الواصلة للمواطنين الكرام، وقد يسبب ايضاً شح وانقطاع الماء في بعض المناطق من المحافظة لحين عودة المنظومة الوطنية بشكل طبيعي، راجين تعاونكم معنا وضرورة الترشيد في استخدام الماء المتوفر لديكم وعدم استهلاكه بطرق عشوائية لحين معالجة الكهرباء الوطنية من قبل المعنيين".


وفي منتصف الليل، أدى عارض فني طرأ على الشبكة الوطنية إلى انفصال جميع محطات التوليد عن العمل في جميع المحافظات العراقية، باستثناء محافظات إقليم كردستان، واستمر لعدة ساعات، فيما لا يزال مقطوعا عن عدد من المحافظات.