"5 مضخات تعمل حالياً"

خلية الإعلام الحكومي تدعو لـ"الاطمئنان": تفجير أوقف مشروع ماء الكرخ لنصف ساعة فقط

بغداد - IQ  

عزت خلية الإعلام الحكومي، السبت (19 حزيران 2021)، توقف مشروع ماء الكرخ في بغداد إلى انفصال الكهرباء عنه جراء تفجير استهدف 3 خطوط ناقلة للطاقة مساء أمس، فيما دعت المواطنين إلى الاطمئنان لتوفر الخزين الكافي من مياه الشرب.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن " العصابات الارهابية  استهدفت يوم امس الجمعة، خطوط (قدس، النصر الصمود، وماء الكرخ) الناقلة للطاقة الكهربائية، وتفجير عدد من ابراج الخطوط، الأمر الذي أدّى الى انفصال الكهرباء عن مشروع ماء الكرخ".

وأضافت أن "ملاكات وزارة الكهرباء من إعادة تغذية المشروع بعد نصف ساعة من استهداف الخطوط المذكورة، من خلال خطوط الطارمية، بالتعاون مع أمانة بغداد ودائرة ماء بغداد، وبتعاضد الجهود جرى تشغيل الخط من مصدر اخر عبر محطة التاجي "132".

ودعت خلية الإعلام الحكومي، المواطنين إلى الإطمئنان بأن "مخزون المياه مسيطر عليه وكافٍ لسد الحاجة الحالية بتنسيق الجهد مع دائرة ماء بغداد، وهناك خمس مضخات دافعة تعمل الآن من اصل ست، أما مضخات  السحب العاملة فهي ثمانية، وهناك وفرة كافية من المخزون المائي لتغطية متطلبات الاستهلاك"، مضيفةً أن "وزارة الكهرباء تواصل جهودها لاستمرار تأمين الكهرباء لمشروع الماء المذكور، ريثما تكتمل أعمال إعادة إعمار الخطوط الناقلة والتي تم تفجيرها".

وفي وقت سابق من اليوم، دعت أمانة بغداد، وزارة الكهرباء إلى إعادة التيار الكهربائي لمشروع ماء الكرخ، بعد توقفه وانقطاع تجهيز بعض مناطق العاصمة بالمياه.