تنفيذا لإجراءات حظر التجوال

ذي قار.. انتشار أمني وغلق مداخل المحافظة والجسور والمولات

ذي قار – IQ 

شهدت ذي قار منذ فجر اليوم الاربعاء (12 أيار 2021)، غلقاً لكل مفاصل الحياة بالمحافظة من مداخل المدن والمولات والجسور الرئيسة مع تشديد الانتشار الأمني لتطبيق خطة حظر التجوال.


وقال مصدر أمني في قيادة شرطة ذي قار لموقع IQ NEWS، إن "القوات الأمنية قد باشرت منذ فجر اليوم في خطتها الأمنية التي تضمنت غلق مداخل المحافظة وتشديد الاجراءات الأمنية والتأكيد على الاستثناءات التي تتعلق بالدوائر الخدمية والصحية والبلدية".


وأوضح، أن "الحظر سيشمل المركبات والأفراد فضلا عن إغلاق جميع الأنشطة التجارية والرياضية والاجتماعية باستثناء الأقسام الخدمية لدوائر وزارة البلديات والكوادر الصحية والامنية بالإضافة إلى الإعلاميين، حيث باشرت اليوم الأجهزة الأمنية بإغلاق المولات والمراكز التجارية الكبيرة".


وأضاف، أنه "تم اليوم صباحا منع مرور المركبات بين صوبي الناصرية تطبيقا للحظر بعد أن تم غلق الجسور الا للحالات الإنسانية والصحية، حيث تتواجد في الشارع مفارز أمنية مشتركة بين قيادة الشرطة ووزارة الدفاع ومفارز من مديرية مرور ذي قار".


وأشار الى أنه "تم السماح للمحال التجارية الصغيرة الخاصة بالمواد الغذائية بالبيع وهذا يأتي تطبيقا لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة".