كربلاء تعلن تطبيق الحظر الشامل بدءاً من اليوم وبابل تطلب الاستثناء

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الاثنين (10 أيار 2021)، إن إجراءات حظر التجوال الشامل ستطبق بدءاً من اليوم في المحافظة، فيما طلب محافظ بابل حسن منديل من اللجنة العليا للسلامة الوطنية استثناء محافظته من هذا القرار.

وذكرت قيادة شرطة كربلاء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "تنفيذاً لمقررات خلية الازمة في محافظة كربلاء عقد في مبنى قيادة شرطة كربلاء الاجتماع الأمني الموسع بحضور قائدي عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي وقائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني وممثلي الأجهزة الأمنية وآمري القواطع". 


وأردف، أن "الاجتماع أكد على تشديد الإجراءات الأمنية اعتبارا من هذا اليوم الاثنين الساعة (الثامنة مساءً) نظراً لارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في مدينة كربلاء المقدسة بحسب ما اقرته خلية الازمة في المحافظة".


وأشار البيان إلى أنه "سيتم نشر جميع مفاصل الجيش والشرطة والقوات الأمنية الأخرى في محافظة كربلاء لمنع حركة المواطنين عدا الحالات الإنسانية والفئات المستثناة سابقاً وتأتي هذه الخطوات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من وباء كورونا الخطير"، مشددا على "أهمية الالتزام بقرارات حظر التجوال الصحي والتعاون مع القوات الأمنية في تنفيذ هذه القرارات وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى واتباع التعليمات الصحية لأجل أطفالكم وعوائلكم ولأجل المجتمع".


وفي بابل، طالب المحافظ حسن منديل السرياوي، عبر كتاب، اطلع عليها موقع IQ NEWS، خاطب فيه اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية باستثناء محافظة بابل من اجراءات حظر التجوال مراعاة لظروف المواطنين الكسبة وفتح المحال التجارية، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.


قبل ذلك خاطب محافظا الأنبار والنجف، لجنة اللجنة العليا للصحة والسلامة، مطالبين بالاستثناء من اجراءات حظر التجوال.