مسؤول لـIQ: الحظران الشامل والجزئي مستمران

بغداد - IQ


كشف مصدر مسؤول، الاثنين (8 آذار 2021)، عن استمرار فرض حظر التجوال الشامل خلال أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع ضمن إجراءات الحد من تفشي سلالة فيروس كورونا الجديد بعد ازدياد الإصابات خلال الأيام الماضية.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إنه "حتى الآن لا يوجد أي تغيير بشأن أيام الحظر الشامل، وما يدور في أروقة اللجنة العليا للصحة والسلامة هو سريان الحظر الجزئي خلال أيام الأسبوع الحالي"، موضحاً أن "الحظر سيكون جزئياً لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس ويبدأ في تمام الساعة 8 مساءً حتى الخامسة فجراً".


وبين المصدر، أن "الحظر الشامل سيكون بدءاً من الساعة الثامنة من مساء الخميس حتى الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين"، مضيفاً أن "ذلك سيجري خلال هذا الأسبوع حتى صدور قرر جديد من اللجنة العليا للصحة والسلامة أو مكتب رئيس الوزراء".


ويوم أمس الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر لموقع  IQ NEWS، إن "قرار حظر التجوال الشامل من عدمه يأتي من لجنة الصحة والسلامة الوطنية ومن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء بعد عقد الاجتماع"، مبيناً أنه "قانونيا لا يمكن الإفصاح عن توصيات وزارة الصحة في الوقت الحالي لحين مناقشتها، وتعلن من اللجنة العليا للصحة والسلامة".


يذكر أن اللجنة العليا للصحة والسلامة أعلنت، الأربعاء الماضي، انها ستصدر الأحد (7 آذار 2021)، قرارات بعد تقييم الموقف الوبائي في العراق.