وّضحت حقيقة عدم توفر طائرات تقل العراقيين من تركيا

الطيران المدني: الرحلات الجوية لن تتوقف خلال الحظر الشامل

بغداد - IQ


أعلنت سلطة الطيران المدني، الخميس (6 ايار2021)  أن الرحلات الجوية العراقية لن تتوقف خلال الحظر الشامل الذي يتزامن مع أيام عيد الفطر، مبينة أنها تنتظر الموافقات لاستثناء المسافرين من القرار.


وقال المتحدث باسم السلطة، جهاد كاظم في تصريح لوكالة الانباء العراقية، وتابعه موقع IQ NEWS إن "الرحلات الجوية بين العراق والبلدان الاخرى لن يتم ايقافها خلال فترة الحظر الشامل".


وأشار الى أن "سلطة الطيران المدني وجهت كتابا إلى قيادة عمليات بغداد من أجل استثناء المسافرين من الحظر، وهي بانتظار الإجابة عن ذلك".


ورداً على أنباء تحدثت عن عدم توفر طائرات تقل العراقيين الراغبين بالعودة من تركيا، أكد كاظم، إن "ما يقال عن هكذا امر محض إشاعات" ، لافتا الى إن "الرحلات المجدولة إلى تركيا ماتزال مستمرة وبشكل يومي ضمن الناقل الوطني".


وصادق مجلس الوزراء، الثلاثاء (4 أيار، 2021) على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، اعتبارا من 12 آيار ولغاية 22 آيار 2021.


من جانبها، أكدت العمليات المشتركة، الثلاثاء (4 أيار 2021)، أن الاستثناء من حظر التجوال الشامل يقتصر على الفئات التي تحمل البطاقة الصادرة منها لهذا الغرض.