"آخر الضحايا معلمة ابتدائية".. نقابة معلمي البصرة تكشف عن تفشي كورونا بالمدارس

بغداد - IQ  


أعلن فرع نقابة المعلمين في محافظة البصرة، الأربعاء (28 نيسان 2021)، وفاة معلمة في مدرسة ابتدائية بالمحافظة إثر إصابتها بفيروس كورونا الذي قال إنه متفشٍ في المدارس بـ"شكل كبير جداً"، فيما طالب المركز العام للنقابة بمفاتحة وزارة التربية لوقف التعليم الحضوري.


وقال الفرع في وثيقة للمركز العام لنقابة المعلمين العراقيين، واطلع عليها موقع IQ NEWS، إنه "من خلال المتابعة والتواصل المستمر مع ادارات المدارس في محافظة البصرة وبشكل يومي مع شعبة التربية البيئية والصحة المدرسية وفرق الجهد الطوعي التربوي حول حالات الإصابة بالوباء والتي تتزايد بشكل كبير جدا واخرها وفاة السيدة (صبيحة كاظم رحيم) معلمة مدرسة النجوم الابتدائية وكذلك إصابة الكثير من الطلبة والتلاميذ في عموم مدارس المحافظة وقلة مستلزمات الصحة والسلامة الوقائية ومخاوف ظهور السلالة الجديدة للفايروس سريع الانتشار".


وتابعت: "لخطورة الموقف وحفاظا على سلامة ابنائنا وكوادرنا التعليمية والتدريسية نطالب بمخاطبة وزارة التربية بضرورة إيقاف التعليم الحضوري وأيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الموقف وتوفير المستلزمات الضرورية لإكمال العام الدراسي وتفعيل التعليم الالكتروني بشكل مستمر خلال هذه الفترة الحرجة ولحين السيطرة على الموقف الوبائي في المحافظة".




وفي وقت سابق من اليوم، رد المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق على مطالبات نيابية بوقف الدوام الحضوري، قائلاً إن هذا الأمر من صلاحيات لجنة الصحة والسلامة الوطنية حصراً وإن وزارته تلتزم بمقررات هذه اللجنة.


ويسجل العراق منذ أسابيع معدلات إصابة يومية مرتفعة بفيروس كورونا، وتجاوزت في بعض الأيام حاجز الـ8000 إصابة، في مقابل حملة تطعيم تقوم بها وزارة الصحة بواسطة عدة لقاحات.


وتتخذ السلطات إجراءات للحد من تفشي الفيروس، بينها فرض حظر جزئي على التجوال يومياً وحظراً تاماً ليومي الجمعة والسبت.