"الوضع آمن".. تقرير مطمئن عن واقع كورونا في مدارس ديالى

بغداد - IQ


نشرت دائرة صحة ديالى، الأربعاء (6 كانون الثاني، 2021)، أول تقرير عن الوضع الوبائي حيال ملف كورونا في مدارس المحافظة.


وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لموقع IQ NEWS، إن "الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مدارس ديالى التي تزيد عن 1500 مدرسة لا يزال آمناً جداً، بعد  مرور أكثر من شهر على بدء الدوام  الرسمي"، مبيناً أن "إجمالي حالات الإصابة المؤكدة أكثر من 10 حالات فقط بينهم تلاميذ ووضعهم الصحي مستقر جداً".


وأضاف العزاوي، أن "الفرق الجوالة لدائرة صحة ديالى مستمرة بأخذ العينات العشوائية من الكوادر التدريسية والطلبة في عموم الأقضية والنواحي للاطمئنان على الوضع الصحي والتأكد من عدم وجود اي اصابات مؤكدة".


ولفت إلى، أن "التزام إدارات المدارس بالإجراءات الوقائية عامل مهم في منع انتقال الإصابات إلى المدارس، خاصة وأن أعداد الطلبة كبير جداً وإجمالي ما سجل من إصابات لا يزال محدوداً جداً".


وسجّلت عدد من مدارس العراق إصابات بفيروس كورونا، مع بداية الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، على الرغم من اتخاذ إجراءات وقائية في المدارس، بالتنسيق مع وزارة الصحة


وبدأ العام الدراسي الجديد، بتأريخ (29/ 11/ 2020)، فيما اتّخذت وزارة التربية، بالتنسيق مع وزارة الصحة قرارا بأن يكون الدوام مزدوجاً، إذ يكون الحضور في القاعات الدراسية إلزامياً لكل مرحلة دراسية، ليوم واحد في الأسبوع، وتكون الدراسة في الأيام الأخرى، إلكترونياً، ولا يزيد عدد الطلاب في القاعة الواحدة عن 12 طالباً، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية.