في المساجد كافة

الوقف السني يوجه بإقامة صلاة الغائب ترحماً على ضحايا ابن الخطيب

بغداد - IQ  

وجه رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، الأحد (25 نيسان 2021)، بإقامة صلاة الغائب ترحماً على أرواح ضحايا مستشفى ابن الخطيب في مساجد العراق كافة.

وذكر بيان صدر عن الوقف السني ورد لموقع IQ NEWS، أن "كمبش وجه بإقامة صلاة الغائب في مساجد وجوامع العراق كافة، ترحما على أرواح ضحايا مستشفى ابن الخطيب بعد الحادث الأليم الذي فجع به العراقيون جميعا فجر اليوم"، موضحا ان "صلاة الغائب تقام بعد صلاة العشاء وقبل التراويح".

واضاف البيان أن "ديوان الوقف السني وبقلوب حزينة مؤمنة بقضاء الله وقدره يعزي العراقيين عامة وأهل الضحايا على وجه الخصوص، بهذا المصاب الأليم الذي راح ضحيته المرضى المصابون بفايروس كورونا"، داعياً الله عز وجل ان "يرحم الشهداء برحمته الواسعة وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وللجرحى والمصابين الشفاء العاجل".

وفي وقت سابق، عدت مفوضية حقوق الإنسان العراقية حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد والذي نجم عن انفجار بضعة قناني أوكسجين، "جريمة بحق المرضى"، فيما طالبت رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة وزير الصحة حسن التميمي ووكلاء الوزارة وإحالتهم للتحقيق.

إلى ذلك، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعلان الحداد على خلفية الحادثة، وإجراء تحقيق فيها، الذي طلب نتائجه في غضون 24 ساعة.

وفيما طالب رئيس الجمهورية بمحاسبة "المقصرين"، دعت رئاسة مجلس النواب، إلى عقد جلسة لمناقشة حريق مستشفى ابن الخطيب، يوم غد الاثنين.