صحة كردستان تبدي استعدادها لاستقبال مصابي حريق مستشفى ابن الخطيب

بغداد - IQ  


أبدت وزارة صحة إقليم كردستان، الأحد (25 نيسان، 2021) استعدادها لاستقبال مصابي حريق مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة بغداد.


وذكرت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "تلقينا بأسف بالغ نبأ حريق مستشفى ابن الخطيب، ونحن على استعداد تام، لاستقبال الجرحى الآن". 


فيما أجرى وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان، سامان برزنجي، اتصالاً هاتفياً مع وزير الصحة، حسن التميمي، وتباحثا حول أسباب وتداعيات الحادث والإجراءات المتخذة.


وبحسب إعلام وزارة صحة إقليم كردستان، فأنه "إلى جانب التعبير عن التضامن إثر هذا الحادث وتقديم التعازي لعائلات الضحايا، أكد وزير الصحة، سامان برزنجي استعداد وزارة الصحة في إقليم كوردستان لتقديم كل ما يَلزم ومساعدة الفرق الطبية، والجهوزية التامة لاستقبال المرضى والمصابين في مستشفيات إقليم كردستان".


وفي وقت سابق، عدت مفوضية حقوق الإنسان العراقية حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد والذي نجم عن انفجار بضعة قناني أوكسجين، "جريمة بحق المرضى"، وفيما طالبت رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة وزير الصحة حسن التميمي ووكلاء الوزارة وإحالتهم للتحقيق، أشار أحد أعضائها إلى أن الحريق أسفر عن وفاة 35 - 40 شخصاً "وفق المعلومات الأولية".


إلى ذلك، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعلان الحداد على خلفية الحادثة، وإجراء تحقيق فيها، الذي طلب نتائجه في غضون 24 ساعة.


وفيما طالب رئيس الجمهورية بمحاسبة "المقصرين"، دعت رئاسة مجلس النواب، إلى عقد جلسة لمناقشة حريق مستشفى ابن الخطيب، يوم غد الاثنين.