محافظ ذي قار يحدد موعد افتتاح المستشفى التركي

بغداد - IQ


أعلن محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الخميس، (15 نيسان 2021) المباشرة بإنشاء مشاريع خدمية في المحافظة، وفيما حدد موعد افتتاح المستشفى التركي.


وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي تابعه IQNEWS، إن "موازنة المحافظة للعام الحالي هي 304 مليار دينار فقط مضافاً اليها 300 مليار خصصت لصندوق الاعمار، وما تبقى من الرقم المعلن هو موازنة تشغيلية تشمل رواتب موظفي المحافظة وغيرهم"، مشيراً إلى "المباشرة بانشاء شارع ناحية اور الجديد بواقع 2500 متر وبعرض 60 متر لمعالجة مشكلة الطريق الحالي".


وكشف عن "مشروع لتطوير المحاور التجارية والساحات العامة والحدائق والمرافق والجسور في قضاء الناصرية، والتوجه لبناء 1000 وحدة سكنية واطئة الكلفة تخصص للفقراء من اموال المنافع الاجتماعية للشركات النفطية، وكذلك مشروع طريق الإمام الحسين ( ع) من تقاطع الاسكان الصناعي الى تقاطع سوق الشيوخ"، مبيناً أنه "سيتم انشاء طريق دولي بعرض 60 متر، وبواقع 4 شوارع مع تنظيم اعمال الإنارة والأرصفة الجانبية والتقاطعات المرورية بالطرق الحديثة والهندسية المرورية والخدمات البلدية كافة".


وأكد الخفاجي "البدء باكساء الشوارع المحيطة بالمستشفى التركي وبواقع 800 متر طولاً وعرض 15 متراً مع الخدمات البلدية كافة، والمباشرة بانشاء شارع طريق سوق الشيوخ القديم من منطقة السريع الى الاسكان الصناعي وبطول 3500 وبممر واحد حتى اكتمال اعمال خطوط المجاري الناقلة في المنطقة، فضلاً عن المباشرة بانشاء ارصفة شارع الامام علي في الناصرية صوب الشامية لاستكمال ما تبقى من المشروع".


وأشار إلى "البدء بتنفيذ مشروع طريق جامعة ذي قار الممر الثاني بواقع 2000 متر لحل مشكلة الاختناقات المرورية في منطقة"، معلناً "انشاء الممر الثاني للطريق الرابط بين الناصرية وقضاء البطحاء من منطقة الطاقة الحرارية لغاية منطقة الشخارة بواقع 5 كم".


ووجه محافظ ذي قار بـ"انجاز الخدمات البلدية الضرورية"، مؤكداً "سنفتتح المستشفى التركي في عيد الفطر".


يشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كلف أحمد الخفاجي بمنصب محافظ ذي قار في 7 نيسان الجاري خلفاً لرئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي الذي أدار مؤقتاً هذه المحافظة بعدما شهدت صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن وسقط خلالها قتلى وجرحى.