محافظ ذي قار الجديد: مقبلون على حملة إعمار كبيرة ولدينا خطة عمل من 3 مراحل

ذي قار - IQ

أكد محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الخميس (8 نيسان 2021)، دعم الحكومة الاتحادية للمحافظة، وفيما بين أن المحافظة مقبلة على حملة إعمار وصفها بـ"الكبيرة" خلال الأيام المقبلة، أشار إلى وجود خطة عمل من ثلاث مراحل سيتم البدء بتنفيذها من الآن.


وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي، "ستبدأ اليوم صفحة جديدة في تأريخ المحافظة، صفحة يسودها الأمن والسلم المجتمعي، سيكون عملنا ميدانياً أكثر من كونه عملاً مكتبياً، وسنتابع كل الملفات، وليتسنى لنا الوقوف على مشاكل المواطنين ومتابعة المشاريع المتلكئة"، مبيناً أن "الحكومة الاتحادية داعمة لمحافظة ذي قار".


وأضاف، أن "ذي قار مقبلة على حملة إعمار كبيرة خلال الأيام المقبلة، ونطلب من جميع أبناء المحافظة التكاتف معنا لبناء محافظتنا وتقديم الخدمات"، موضحاً: "لدينا خطة عمل متكاملة من ثلاث مراحل ستنفذ من الان، المرحلة الأولى وتشمل الخطة الطارئة كمعالجة ازمة شحة المياه في بعض مدن المحافظة وتقديم الخدمات البلدية المختلفة، والمرحلة الثانية وستركز على إنجاز المشاريع الخدمية الضرورية، والمرحلة الثالثة وستشمل إعلان مشاريع استراتيجية ووضع حلول استراتيجية شاملة".


وأشار إلى أنه وجّه بـ"تشكيل غرفة عمليات للكهرباء وستكون منعقدة بشكل دائم لمتابعة المشاكل ووضع الحلول العاجلة لأي أزمة محتملة"، مبيناً أن "تخصيصات المحافظة المالية ضمن الموازنة ستترجم إلى عمل ومشاريع على الأرض في جميع مدن ذي قار".


ومضى الخفاجي إلى القول: "سنتابع بشكل مباشر ملف قائممقام قضاء الرفاعي وسأزور قريباً القضاء للقاء بأهله وكل أبنائه للاستماع إلى رؤيتهم"، متابعاً: "كل أبناء محافظة ذي قار هم مجلس استشاري ومرحب بهم للعمل مع الحكومة المحلية ودعمها بالرؤى والأفكار للنهوض بالواقع الخدمي".