انقاذ امرأتين بتداخل جراحي نادر وناجح في الانبار (صور)

بغداد - IQ  

نجح فريقان طبيان في الأنبار، الجمعة (9 نيسان 2021)، في رفع ورمين من جسد امرأتين، الأول يزن 8 كيلوغرامات والثاني 4 كغم، في مستشفى هيت ومستشفى الرطبة بمحافظة الأنبار.

وقال إعلام مستشفى هيت العام في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "فريقا جراحيا في مستشفى هيت العام من رفع ورم ليفي كبير بوزن 8 كغم مع تعويض نسبة الدم لفتاة في الثلاثين من العمر، كانت تعاني من نزف رحمي مستمر مع نقص حاد في نسبة الدم".

وأضاف، أن "العملية تكللت بالنجاح، والمريضة بصحة جيدة بجهود الكادر الطبي والتمريضي والصحي الساند".

من جانبه، قال إعلام مستشفى الرطبة العام في بيان ورد إلى IQ NEWS، إن "فريقاً طبياً في مستشفى الرطبة العام التابع لدائرة صحة الانبار من اجراء عملية لمريضة تبلغ 42 عاما تعاني من آلام حادة في منطقة الصدر والظهر لفترة اكثر من سنة من دون استجابة للعلاجات المسكنة، حيث تم اجراء الفحوصات اللازمة من قبل أخصائي الجراحة الدكتور مصطفى لؤي، ثم تم احالة المريضة الى المفراس والسونار اضافة الى التحاليل حيث اكتشف وجود ورم كبير الحجم".

وأضاف، "تم تجهيز المريضة للعملية الجراحية، وتم اجراء التداخل الجراحي من قبل الفريق الطبي بعملية جراحية استغرقت 4 ساعات تم خلالها استئصال الكتلة بالكامل وارسلت للزرع النسيجي، وتكللت العملية بالنجاح بجهود الكادر الطبي والتمريضي والصحي الساند".