بمشاركة 40 لاعبة.. انطلاق بطولة أندية العراق للسيدات برفع الاثقال

بغداد - IQ  


أعلن الاتحاد العراقي للقوة البدنية كلاسك، الجمعة (4 كانون الاول 2020)، انطلاق بطولة اندية العراق للسيدات للمنطقة الشمالية بمشاركة 40 لاعبة والتي سيتم من خلالها تحديد ابطال العراق للسيدات.


وقال نائب رئيس الاتحاد محمد شمس الدين علي لموقع IQ NEWS، إن "الاتحاد نظم بطولة اندية المحافظات برفع الاثقال الكلاسك في محافظة كركوك بمشاركة اربع محافظات كركوك اربيل السليمانية وحلبجة وهذه المحافظات يمثلها 40 لاعبة".


  وأضاف، أن "اتحاد القوة البدنية كلاسك اعتمد الأوزان التالية في المنافسات المحلية والدولية، وهي 52كغم و56 كغم و60 كغم و67.5 كغم و75 كغم و82.5 كغم و90 كغم و100 كغم و110 كغم و125 كغم و140 كغم و+140 كغم".


وأشار الى أن "الاتحاد لديه العديد من الاستحقاقات المحلية التي تخص فئات الناشئين والشباب والمتقدمين رجالاً ونساءً نحن نتابع تدريبات اللاعبين بشكل يومي لاسيما ان اغلب اللاعبين يجرون تدريباتهم في صالات اهلية وهذا الامر أسهم بالحفاظ على اللياقة البدنية ورفع الاوزان التنافسية"، مؤكدا أن "اللعبة تشهد انتشارا وتوجد حاليا مجموعة متميزة من المواهب يتوقع لها الوصول الى الاسيوية والعالمية".


وفي ذات السياق قالت احد المشاركات في البطولة وتدعى سولاف لموقع IQ NEWS، إن "البطولة تعد الاولى من نوعها بعد جائحة كورونا وشهدت منافسة قوية بين المحافظات المشاركة للاوزان المختلفة".