غبار وامطار واجواء ربيعية.. الطقس لليومين المقبلين

بغداد - IQ  


اعلن المتنبئ الجوي صادق عطية، الأربعاء، (31 اذار 2021)، عن حالة الطقس في البلاد ليومي غدا وبعد غد الجمعة، فيما اشار الى انها ستشهد غبار وامطار مع عودة الاجواء الربيعية.


وقال عطية في منشور على صفحته بالفيسبوم وتابعه موقع IQNEWS، ان "درجات الحرارة سترتفع نهار غد الخميس في كافة المدن، لتعود بعدها للانخفاض مجددا اعتبارا من نهار الجمعة، باستثناء مدن الجنوب وجنوب شرق البلاد".


واضاف ان "انخفاض الحرارة ليل الجمعة وصباح يوم السبت بفارق عدة درجات لتعود الاجواء الربيعية وتستمر يومين او ثلاثة ثم تعود للارتفاع مجددا قبل نهاية الاسبوع المقبل بسبب تأثير مرتفع شبه مداري في الطبقات العليا من الجو".


وتوقع عطية "هطول الامطار كما تشير اليه خرائط الطقس الليلة ويوم غد الخميس تكاد تكون ضعيفه وتشمل على الاغلب مناطق من مدن السليمانية وديالى وواسط وميسان وبعض المناطق من البصرة وبادية الجنوب ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط"، لافتا الى ان "الرياح يوم غد، تبدأ بالتحول المؤقت في مناطق غرب البلاد الى شمالية غربية معتدلة السرعة مثيرة للغبار، حيث يشمل هذا التحول مدن البلاد تدريجيا مع بعض التقلبات في الاتجاه على فترات".


واكد ان "الاستقرار يبدأ تدريجيا لتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نهار يوم الجمعة".