بـ 62 مجلداً.. العتبة العباسية تطلق موسوعة "فتوى الدفاع الكفائي"

بغداد - IQ  

أعلنت العتبة العباسية، الأحد (28 آذار 021)، عن النسخة النهائية لموسوعة فتوى الدفاع الكفائي التي أطلقها المرجع الشيعي الاعلى في العراق السيد علي السيستاني، لمحاربة داعش في حزيران 2014.


وذكر الموقع الرسمي للعتبة العباسية في تقرير نشره اليوم واطلع عليه موقع IQ NEWS، أن "العتبة أزاحت الستار عن النسخة النهائيّة من موسوعة فتوى الدفاع المقدّسة بـ (62) مجلّداً، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنويّة السابعة لهذه الفتوى، التي حمت وصانت أرض العراق ومقدّساته".


وأشارت، بحسب التقرير، إلى "حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي وأمينُها العامّ ونائبُه وعددٌ من أعضاء مجلس إدارتها في الإعلان".


وأكد التقرير، أن "الموسوعة هي أوّل وأكبر موسوعةٍ توثّق فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا، المتمثّلة بسماحة المرجع الدينيّ الأعلى آية الله السيد علي الحسيني السيستاني، التي استجاب لها أبناءُ الشعب العراقيّ ملتحقين بجبهات القتال، مدافعين عن الأرض والعِرض ملبّين نداءَ مرجعهم؛ لدحر الإرهاب الداعشيّ"، على حد تعبيره".


في مثل هذا اليوم الرابع عشر من شهر شعبان من سنة (1435هـ)، انطلق نداء المرجعيّة الدينيّة في العراق لإنقاذ البلاد من عصابات داعش مصدرة فتوى الجهاد الكفائي، التي انطلقت بعدها معارك التحرير.