العتبة العباسية: مزارعنا حققت طفرة نوعية في إنتاج البطاطا

بغداد - IQ

قالت العتبة العباسية، الاثنين (1 شباط 2021) إن محاصيل البطاطا في مزارعها حققت "طفرة نوعية".


وذكرت العتبة في موقعها الرسمي، أن "مشروع مزرعة الفردوس الزراعي استطاع أن يرفد السوق المحلية بإنتاج البطاطا".


ورأت أن مشروع الفردوس "أحد أهم المشاريع الزراعية التابعة للعتبة العباسية المقدسة، ويهدف إلى توفير المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، طفرة نوعية وكمية في إنتاجه من محصول البطاطا بشقيها الصناعي والاستهلاكي، واستطاع أن يرفد السوق المحلية بهذا المحصول الذي يُعد من المحاصيل الزراعية المهمة في التغذية البشرية، وتكمن أهميته بموازاة وقدر أهمية القمح والأرز".


وبحسب المدير المفوض لشركة اللواء التابعة للعتبة العباسية عادل مالك، فإن تنمية القطاع الزراعي وتوفير المحاصيل الزراعية جاء "بعد أن شهد البلد موجة عارمة من المحاصيل المستوردة مجهولة المصدر".


وقال: "تصدت العتبةُ العباسية من خلال مشاريعها لتكون حاضرة بقوة بمنجزات صناعية وأخرى زراعية، ومن ضمنها مزرعة الفردوس لإنتاج البطاطا الاستهلاكية والصناعية".


من جانبه، قال مدير المشروع حيدر الدهان إن "المُنتج (البطاطا) يمتاز بقيمته الغذائية ومقاومته للظروف الجوية ويتسم بالجودة وخال من الأمراض الفيروسية والفطرية والبكتيرية، باتباع برنامج زراعي وتسميدي أشرفت على تنفيذه شركةُ خير الجود لتكنلوجيا الزراعة الحديثة التابعة للعتبة العباسية، وبذلك يُعتبر الصنف الوحيد ذا الاستخدام المتنوع الذي يُنتج في المشروع".


وأشار إلى أن منتجات المشروع "تخضع لفحص مختبري موقعي وأثبتت نجاحها وملاءمتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات".


ويقام "مشروع الفردوس الزراعي" على مساحة تُقدر بـ(1183) دونما أُفرد جزء من مساحته لزراعة محصول البطاطا.