السليمانية.. 1200 شخص يقاضون تاجراً شاباً بتهمة الاحتيال والاستحواذ على اموالهم

السليمانية - IQ  

أفاد مصدر في شرطة منطقة رابرين بالسليمانية،  الاربعاء، (24 اذار 2021)، بأن نحو 1200 شخص سجوا شكاوى قضائية ضد متهم بقضايا الاحتيال شرقي المحافظة.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن نحو 1200 شخص سجلوا شكاوى قضائية ضد رجل الاعمال والمستثمر الشاب المعتقل حاليا لدى السلطات الامنية سليمان هلشوي، مبينا انه تم استلام 400 شكوى بشكل رسمي حتى الان. 


وأضاف أنه تم اعتقال 59 شخصاً بتهم الشراكة والتعامل مع هلشوي، لافتا الى أنه تم اطلاق سراح بعض منهم بكفالة، فيما ما زال البعض الاخر قيد التحقيق. 


وأعلنت جهات حكومية في وقت سابق ان تاجرا شابا يدعى "سليمان هلشوي" الذي كان يحظى بثقة شعبية في منطقة رانية بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان، استحوذ على أموال طائلة وسيارات وأسلحة من سكان المنطقة، تقدر بأكثر من 50 مليون دولار، لإشراكهم في الاستثمار بمشاريع تجارية تعود عليهم بالفائدة"، قبل أن يعلن إفلاسه ويسلم نفسه للشرطة.


وشهدت إقليم كردستان خلال الفترة الماضية حالات مماثلة وكان مواطنون في أربيل وقفة، مساء السبت (13 شباط 2021)، لمطالبة حكومة إقليم كردستان بإعادة أموال لهم تقدر بمليون دولار استحوذ عليها تاجر تركي بحجة الاستثمار ثم أدعى إفلاسه وهو في بلده.