شكاوى ضد "ترامب" في السليمانية لاستحواذه على ملايين الدولارات

السليمانية - IQ  


استحوذ تاجر شاب كان يحظى بثقة شعبية في منطقة رانية بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان على أموال طائلة وسيارات وأسلحة من سكان المنطقة، تقدر بأكثر من 50 مليون دولار، لـ"إشراكهم في الاستثمار بمشاريع تجارية تعود عليهم بالفائدة"، قبل أن يعلن إفلاسه ويسلم نفسه للشرطة، وفق شهادات رواها أناس تعاملوا معه.


ويقول سامان سليم، الذي يقدم نفسه كأحد ضحايا التاجر "سليمان هلشوي" المعتقل حالياً لدى قوات الشرطة بالسليمانية، "سلمت أكثر من 40 ألف دولار إلى هلشوي على أن يمنحني 60 ألف دولار بعد مرور مدة شهرين، وكان اتفاقنا شفهيا دون أي توثيق قانوني، فهو يتمتع بثقة كبيرة لدى أهالي منطقة رانية".


ويضيف سليم خلال حديثه لموقع IQ NEWS، أن الناس كانوا "يتوسلون" بهلشوي لاستثمار أموالهم في مشاريع التجارية وكانوا يطلقون عليه ألقاباً مثل "الشيخ" و"ترامب" و"الإمبراطور"، مبيناً أن هذا التاجر "استحوذ خلال الفترة الماضية على أموال وأملاك وسيارات وأسلحة وماشية عائدة للعشرات من سكان منطقة رانية ليستثمرها في مشاريعه مقابل حصولهم على أرباح".





كان هذا قبل أن يعلن "سليمان هلشوي" قبل أيام إفلاسه ويسلم نفسه إلى شرطة المنطقة ليبدأ العشرات ممن تعاملوا معه بتسجيل شكاوى ضده والتي أخذها دون أي وثيقة قانونية تثبت أنه تسلمها منهم.


وتقدر جهات مطلعة الأموال التي استحوذ عليها "سليمان هلشوي" بهذه الطريقة بـ"أكثر من 50 مليون دولار"، ويطالب أصحابها، المسؤولين في إقليم كردستان بالضغط عليه للكشف عن مصير أموالهم وإعادتها إليهم.


وحتى الآن لا تزال هناك قصص وحكايات مثيرة وجديدة مماثلة تظهر يومياً وتتعلق بهلشوي الذي يلف الغموض تعاملات التجارية، بحسب شهادات الذين تحدثوا لموقع IQNEWS عن الموضوع.