التربية بشأن امتحانات نصف السنة: وجهنا الطلاب لاكثر من مرة الاستعداد لها

بغداد - IQ  

أكدت وزارة التربية، الثلاثاء (16 آذار 2021)، وجود الاستعدادات الكافية لطلبة وإدارات المدارس لخوض امتحانات نصف السنة، مشيرة إلى أنها اوعزت بالاستعداد والمراجعة العامة في وقت سابق.


وقال الناطق باسم الوزارة حيدر فاروق لـ IQ NEWS، إننا "اليوم نتحدث عن ظروف استثنائية والحديث عن تبليغ الطلاب قبل اسبوعين بموعد الامتحان، فان الوزارة حددت ٢٠ من شهر شباط اختبارات نصف السنة ونهاية الكورس الاول بعد اتخاذ قرار من لجنة الصحة والسلامة بان يكون التعليم الكترونيا".


ولفت الى ان "التعليم كان مراجعة فقط لما اخذ من بداية العام الدراسي استعدادا لامتحانات نصف السنة"، مؤكدا ان "الوزارة اوعزت كل المديريات العامة الاكتفاء بالمراجعة فقط وعدم اخذ دروس من مادة الكورس الثاني".


واكد ان "الوزارة وجهت الطلاب لاكثر من مرة الاستعداد لامتحانات نصف السنة"، مبينا ان" هنالك اختبارات اخرى تمهيدية و واكثر من ٢٥ يوما يراجعون المادة الكترونيا وما اخذ خلال الشهرين الماضية والمفروض ان يكون مستعدا جدا".


اضاف، ان "جدول الامتحانات من صلاحيات ادارة المدارس وليس بهذه الصعوبة المتصورة".


وفي وقت سابق من اليوم، حددت وزارة التربية الـ 20 من الشهر الحالي موعداً لانطلاق امتحانات الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي 2020-2021، فيما ابدى طلبة وعدد من الكوادر التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي  انزعاجهم من تحديد موعد امتحانات نصف السنة معتبرين أن خمسة أيام غير كافية للاستعداد لخوض الامتحان.