التربية تحسم أمر امتحانات نصف السنة

متابعة - IQ


أكدت وزارة التربية، الخميس (14 كانون الثاني 2021)، أن امتحانات نصف السنة والكورس الأول سيتم إجراؤها داخل المدارس، داعيةً إلى العمل المتوافق المشترك من أجل تجاوز التحديات الحالية.


وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق لوكالة الأنباء الرسمية، إن "امتحانات نصف السنة والكورس الأول من العام الدراسي الحالي ستتم وفق جدول معد مثل الأعوام السابقة".


وأشار إلى استعدادات "المديريات العامة للتربية وإدارات المدارس لإجراء امتحانات نصف السنة داخل المدارس كالمعتاد"، مضيفاً أن "على الجميع التعاون من أجل تخطي الصعوبات والتحديات للخروج بعام دراسي ناجح في ظل الظروف الحالية".


وتابع، أن "الوزارة اتخذت عدة قرارات منها تكيف المناهج بالنسبة للمراحل المنتهية وغير المنتهية وإعداد اللجنة الدائمة للامتحانات الفحوص الداخلية للامتحانات التمهيدية والعامة الوزارية "، مبيناً أن "الأزمة الحالية تحتاج الى عمل متوافق ومشترك بين الكوادر التدريسية والمجتمع وما بين الوزارة والمديريات العامة للتربية لمواجهة هذه الصعوبات والتحديات".


وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أكدت، أمس الأربعاء (13 كانون الثاني 2021)، على التزام المدارس الحكومية والأهلية بالتعليمات الصادرة عن لجنة الصحة والسلامة الوطنية بالدوام يوما واحدا في الأسبوع، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الكاملة.