بـ"امتياز عال".. تقرير لـIQ يفوز بجائزة دولية مرموقة

بغداد - IQ  

فاز تقرير منشور في موقع IQ NEWS، بعنوان ("قضية وجود".. هل سينعم العراق بحصص مائية عادلة؟) بجائزة دولية مرموقة نظرا لمحتواه الذي يركز على قضية المياه ذات الاهمية العالية في على كل الصعد.  
 

وسلم المدير الاقليمي للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون أندرياس هبر، الشهادة التقديرية الخاصة بفوز الزميل (عادل فاخر) بأفضل تحقيق صحفي كتبه عن تحديات المياه في المنطقة، والذي نشر في موقع IQ NEWS، من خلال المسابقة التي نظمتها مؤسسة الإعلام عبر التعاون والتحول (MICT) وبالتعاون مع منظمة (CEWAS) في الشرق الأوسط، وبدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC).


وهي جائزة خصصت لتشجيع التغطية الإعلامية في قضايا المياه في المنطقة، شارك فيها عدد من الصحفيين العلميين والباحثين المهتمين بقضايا المياه من عدد من الدول العربية.


وتسلم الزميل فاخر الشهادة التقديرية على هامش مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه، والذي أنطلقت فعاليته، اليوم السبت، برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبدعم دولي.


وفاز الزميل عادل بالمركز الأول بعد أن أيدت لجنة التحكيم والمكونة من خبراء في المياه والإعلام من SDC وCEWAS و mict، التحقيق الصحفي وصادقت عليه.


جدير بالذكر أن هذه الجائزة ليست الأولى التي يتسلمها الزميل عادل فاخر، حيث سبق وإن حاز على ستة جوائز دولية نالها في مسابقات عن أفضل تحقيقات استقصائية تتعلق بحقوق الإنسان وقضايا البيئة والصحة والزراعة والمياه، وهو عضو نقابة الصحفيين العراقيين وعضو الرابطة العربية للاعلاميين العلميين، ومدرب دولي في مجال صحافة حقوق الإنسان، ومدرب في مجال الصحافة العلمية، شارك في العديد من المؤتمرات الدولية داخل العراق وخارجه.


ويمكن قراءة التقرير الفائز عبر الرابط التالي: 


"قضية وجود".. هل سينعم العراق بحصص مائية عادلة؟