التربية تعترف بوجود نقص بالكتب المدرسية #IQ_NEWS

بسبب الازمة المالية.. التربية تكشف وجود نقص بالكتب وتدعو الجميع للتعاون

بغداد - IQ  

كشفت وزارة التربية، الإثنين، (19 تشرين الأول، 2020)، عن وجود نقص بكتب المراحل الثانوية بسبب الازمة المالية، فيما دعت الطلاب الى التعاون لتسليم كتبهم المنهجية.


وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لموقع IQNEWS، إن "المديريات العامة للمخازن بدأت بتزويد المديريات العامة كافة بالكتب بالنسبة للمراحل الابتدائية، وبصدد طباعة المناهج الخاصة بالمتميزين".


واضاف أن "استعدادات وزارة التربية تجري بشكل طبيعي، رغم الظروف الصعبة والمعرقلات التي تكابدها الوزارة بسبب الأزمة التي يمر بها البلد"، مؤكدا أن "الوزارة ماضية باتجاه تزويد الطلبة بالكتب المدرسية".


وتابع أن "جزءاً من عملية توفير الكتب، يتوقف على الكتب المسترجعة من الطلبة"، داعيا "الطلبة إلى إعادة الكتب التي تسلموها ليتسنى للوزارة إعادة توزيعها على الطلبة".


ولفت إلى أن "المراحل الثانوية فيها نقص من الكتب بسبب الأزمة المالية والتخصيصات، وعلى الجميع التكاتف لإعادة الكتب لتوفيرها للطلبة الآخرين ليحظو بفرصة التعلم بشكل جيد"، مؤكدا أن "المراحل الابتدائية مكتملة بشكل كامل منذ العام الماضي، وطبعت الوزارة المناهج الخاصة بالمراحل الابتدائية".


ولم تحدد وزارة التربية، موعد بدء العام الدراسي الجديد، بسبب المستجدات المتمثلة بمخاطر فيروس كورونا على الطلاب، فيما توقع عضو لجنة التربية علي الغانم، السبت الماضي (17 تشرين الأول 2020)، أن ينطلق العام الدراسي الجديد مطلع الشهر المقبل أو في النصف الأول منه.