بيان توضيحي بخصوص سرقة كرسي قداس البابا في ذي قار

بغداد - IQ  

اصدرت شركة "خلف الاضواء" المنفذة لتنظيم القداس مدينة اور خلال حضوربالبابا فرنسيس في العراق، بيانا توضيحيا بخصوص سرقة كرسي قداس البابا في ذي قار، فيما توعدت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل كلمة تشويه صدرت بحق الشركة.


وقالت الشركة في بيان ورد لموقع IQNEWS، اليوم الاربعاء "على إثر ما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول خبر سرقة "كرسي قداسة البابا في الناصرية وتحديدا في مدينة اور الاثرية فأن هذا الخبر عار عن الصحة تماما"، مبينة ان "ما تمت الإشارة اليه عبارة عن كذب وتشويه لسمعة العراق اولا ولسمعة الشركة ثانية".


واضافت "نؤكد للجميع أن الكرسي الخاص بجلوس قداسة البابا هو ملك لنا، ونحن من قامت بتصنيعه لهذه المناسبة، ولذلك قررت ادارة الشركة أن تهدي الكرسي الى الجهات الحكومية العليا التي قامت بتكليفها تنفيذا لتوجيهات الراعي الأول لهيبة العراق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ولحرصنا على هذا الكرسي من الضياع أو التلف ولأهميته التاريخية".


وتابعت ان "شركتنا هي شركة عراقية بإدارة لبنانية ملتزمة بتنفيذ جميع القرارت العراقية التي تصدر من الدولة بشكل عام"، متوعدة بـ"اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل كلمة تشويه صدرت بحقها من الجهات الإعلامية وغير الإعلامية والرسمية وغير الرسمية".


وبينت انه "تم تسليم الكرسي بتاريخ 7/3/2021".