فنلندا تهنئ العراق بنجاح زيارة البابا وتدعو فؤاد حسين لحضور منتدى "هلسينكي"

بغداد - IQ  


هنأ وزير الخارجية الفنلندي بيكا هاڤيستو نظيره العراقي فؤاد حسين، الأربعاء (10 آذار 2021)، بنجاح بزيارة البابا فرنسيس إلى العراق، وقدم له دعوة رسمية لحضور منتدى "هلسينكي".


وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "فؤاد حسين تلقى اتصالاً هاتفياً من بيكا هاڤيستو وزير خارجية فنلندا، وهنأه لنجاح زيارة قداسة الحبر الأعظم قداسة الپاپا فرانسيس إلى العراق، وأشار إلى تأثير هذه الزيارة إيجابياً على صورة العراق في الخارج وخاصة صورة استتباب الأمن في المدن التي زارها قداسته".


وأوضحت الوزارة، أن الوزيرين "بحثا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والدبلوماسية، بالإضافة إلى التباحث حول الوضع السياسي والأمني والإقليمي. كما تطرقا إلى منتدى هلسينكي والذي يجمع قادة وسياسيون المنطقة، المُزمع عقده خلال الأشهر القادمة".


ووجه وزير الخارجية الفنلندي "دعوة رسمية  إلى الوزير فؤاد حسين للمشاركة في منتدى هلسنكي الذي سيجمع قادة وسياسيي المنطقة".


وأجرى البابا فرنسيس زيارة تاريخية للعراق خلال الفترة 5 – 8 آذار الجاري، وأقام خلالها قداسات في بغداد ومدينة أور بذي قار والموصل وأربيل، كما التقى مسؤولين حكوميين، إضافة إلى المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني في النجف.