كشف تفاصيل جديدة عن ما دار بين بابا الفاتيكان والسيد السيستاني

بغداد - IQ

اعلن رئيس الكنسية الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو، الثلاثاء (9 إذار 2021)، تفاصيل جديدة غير معلنة عن لقاء البابا فرنسيس مع المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني.


وقال ساكو في تصريح تابعه موقع IQ NEWS، إن "لقاء البابا بالسيد علي السيستاني كان تاريخيا، تحدث خلال لقاء البابا فرنسيس باللغة العربية الفصيحة"، مبينا أن "السيد السيستاني اخذ حريته في الكلام، وهو رجل عظيم وحكيم، فيما شكره البابا على حسن الاستقبال".


وأضاف، أن "البابا قال للسيد السيستاني إنه يحبه ويقدر حكمته ومواقفه، بينما قال السيد السيستاني للبابا إنه يشعر بخيبة امل من السياسيين العراقيين وانه لا يستقبلهم منذ 10 سنوات لانهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية".


وأوضح ساكو، أن "البابا تعاطى ووافق على كل ما طرحه السيد علي السيستاني"، لافتا إلى أن "اللقاء بين الجانبين كان حميميا بين قطبين روحيين".


وذكر البطريرك أنه "يتردد هنا صدى كلمات آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، حين قال: أنتم ونحن كلنا إخوة، أنتم جزء منا ونحن جزء منك. نحن إخوة حتى لو كنا مختلفين، ولهذا السبب نحن مدعوون للخروج من العقلية الوضيعة المتمثلة بالخيانة والطائفية، وقبول بعضنا البعض بالحب واحترام الاختلافات الغنية في العقيدة والثقافة والعرق".