30 فرقة إطفاء تخمد حريقاً كبيراً في "شارع النهر" وسط بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين (8 آذار 2021) أن 30 فرقة إطفاء أخمدت حريقاً كبيراً في "شارع النهر" وسط العاصمة بغداد.


وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "بمشاركة 30 فرقة اطفاء وبأسناد من زوارق الدفاع المدني لسحب المياه الازمة لعمليات الاطفاء من نهر دجلة بشكل مباشر لتعويض نقص امداد المياه بسبب الازدحام في الشوارع المحيطة بموقع الحادث ورغم ضيق الشوارع المؤدية الى مبنى بناية الدفتر دار العريقة وبأشراف مباشر من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان" .


وأضافت أن فرقها "تمكنت من السيطرة واخماد حادث حريق كبير اندلاع في طوابق بناية الدفتر دار المتخذة كـ محلات تجارية في الطابق الأرضي ومخازن تجارية في طوابق العليا في منطقة الشورجة شارع النهر وسط بغداد صباح هذا اليوم الاثنين" .


وبينت "حيث طوقت وعزلت فرق الدفاع المدني النيران التي اشتعلت دخل المحلات التجارية وابعدت خطرها عن طوابق العليا البناية ثم نفذت عمليات الاقتحام المباشر للسيطرة على النيران واخماد الحادث بوقت قياس دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية".


وأكملت "إثر ذلك تم فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الامر".