قرارات جديدة من كردستان بشأن كورونا: غلق قاعات السينما ومنع الارجيلة

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة داخلية اقليم كردستان، الثلاثاء، (2 اذار 2021)، عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا، فيما اشارت الى استمرار الحركة التجارية في المنافذ الحدودية مع المحافظات العراقية.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS، إن "اجراءات الوقایة ستستمر في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس والمراكز التعليمية والأسواق والأماكن العامة كافة"، مشددة "على ضرورة ارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي في الاماكن و وسائل النقل العامة". 

وأضافت الوزارة انه "يمنع كافة أنواع الاجتماعات والتجمعات والمؤتمرات والمناسبات الدينية والاجتماعية فضلا عن اغلاق قاعات السينما ومنع تقديم الارجيلة في النوادي والكافتيريات وتلزم المطاعم بتقديم خدماتها في الحدائق، أما المطاعم التي ليست لها حدائق فعليها الالتزام بفتح المنافذ وتشغيل ساحبات الهواء باستمرار وتحديد تواجد الزبائن داخل قاعاتها".


وتابعت أنه "تقرر اغلاق حدود اقلیم كردستان مع المحافظات العراقية في ايام الخميس والجمعة والسبت اعتبارا من الخامس من اذار ولغاية 7 من الشهر ذاته باستثناء الوفود الحكومية والدبلوماسية وهيئات الامم المتحدة والمنظمات"، لافتة في الوقت نفسه الى أن "الحركة التجارية ستكون مستمرة في المنافذ ومع المحافظات العراقية مع الاخذ بالاجراءات الوقائية".