حقق "صفر" إيرادات.. تعرف على الفيلم الأكثر فشلا بتاريخ السينما

متابعة - IQ  

فشل الفيلم السعودي "321 أكشن" في تحقيق أي إيرادات بعد طرحه لمدة أسبوع في دور السينما، ليكون بذلك الفيلم الأكثر فشلا في تاريخ السينما.


والفيلم درامي كوميدي، من بطولة وتأليف ميساء مغربي، وشارك في البطولة ماجد فواز، وزياد بن نحيت، ونور الدين اليوسف، ومن إخراج شادي الرملي.


وغاب المشاهدون عن حضور الفيلم، رغم عرض التذاكر بالمجان بعد طرحه في دور السينما السعودية بأسبوع كامل.


كما حصل الفيلم على تقييم 1/10 وهو أقل تقييم في موقع "آ إم دي بي" التخصص في تقييم الأعمال السينمائية، وبهذا يكون الفيلم السعودي قد حصد أسوأ تقييم في تاريخ الموقع.


وعُرض الفيلم في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وبعد أيام من عرضه، قررت دور العرض تقليل مرات عرضه خلال اليوم لتكون مرة واحدة فقط تمهيدا لإزالته بسبب غياب الحضور، بالرغم من عرض التذاكر بالمجان؛ ولكن النتيجة لم تتغير، إذ لم يحضر أحد إلى قاعة السينما.


بطلة الفيلم ميساء مغربي أكدت في لقاء تلفزيوني، أن ما أثاره الفيلم من جدل يعد علامة نجاح، وأنه بالطبع يحتوي على بعض الأخطاء مثله مثل أي عمل آخر، وأعطت التجربة تقييم 8/10.


ونفت ما نشر أن الفيلم كلف أكثر من 3 ملايين دولار، وقالت إن "الميزانية كانت متواضعة جدا لم تتجاوز المليون دولار"، كما أكدت أن مشاركتها في العمل كانت بالمجان، وأنها شاركت دعما للشباب.


ورد الشاعر زياد بن نحيت المشارك في الفيلم على الانتقادات اللاذعة، التي واجهها الفيلم عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا، "أغلب من ينتقدون الفيلم يتابعون أفلاما عالمية تبعث رسائل ضد الدين والوطن، وتنشر أفكارا تهدم القيم والأخلاق".