السحب تدخل العراق.. امطار وثلوج في هذه المناطق

متابعة - IQ  

اعلن المتنبئ الجوي صادق عطية، الأحد، (28 شباط 2021)، عن حالة الطقس في عموم البلاد، فيما اشار الى انه سيشهد تساقط امطار وثلوج في عدد من مناطق البلاد.


وقال عطية في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعه IQ NEWS، إن "السحب دخلت اجواء البلاد من الجنوب الغربي مع حركة الرياح في الطبقات العليا".


وأضاف، أن "السحب بدأت تتكاثر من جهة الجنوب الغربي"، مشيرا الى "وجود فرصة لهطول زخات من الامطار الليلة على مناطق الشريط الحدودي مع السعودية، ثم تمتد مساحة الهطول الخفيف تدريجيا في وقت متاخر من الليل او فجر الاثنين لتشمل مناطق عديدة من بادية الجنوب وجنوب الانبار".


وتابع، أن "طقس اليوم يتضمن زخات مطر خفيفة على كل من ذي قار والسماوة ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط ومناطق متفرقة من العاصمة بغداد وواسط، وربما تشمل جنوب ديالى".


وفيما يخص طقس ليل اليوم الاحد وغدا الاثنين، بين عطية، أنه "سيشهد هطول الامطار في البصرة وذي قار وميسان وبادية السماوة فقط وتكون خفيفة الى معتدلة على فترات".


وتوقع المتنبئ الجوي، "هطولا ثلجيا يشمل مرتفعات دهوك وشمال اربيل متوقع يوم غد الاثنين"، لافتا الى ان "هناك توقعات بحالة جوية جديدة تبدأ الاربعاء وتستمر الخميس".