صدور أمر بتعيين مدير مشروع المرحلة الأولى لـ"سامراء عاصمة الثقافة الإسلامية"

بغداد - IQ  


أصدر محافظ صلاح الدين، عمار الجبر، الثلاثاء (23 شباط، 2021) أمراً بتعيين مدير مشروع المرحلة الأولى لسامراء عاصمة الثقافة الإسلامية.


وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن الأخير عقد "الاجتماع الدوري لسامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية، في مبنى قائممقامية قضاء سامراء".


وأضاف، أن "الاجتماع تناول عدة محاور منها تقيم الشركات التي سوف تباشر بتنفيذ الأعمال بشرط ان تكون من الشركات الرصينة والمشهود لها بدقة العمل والمواعيد وان تكون الأعمال المنفذة من قبلها ذات طابع حديث يتناسب مع التطور السريع الذي يشهده العالم، وان ذلك يشمل كل أرجاء المدينة مع دراسة المشاريع القديمة والعمل بتنفيذ ما يخدم أبناء المدينة بالدرجة الأولى".


واصدر الجبر "أمراً بتعين مدير مشروع المرحلة الاول للمباشرة بالعمل الميداني، وتضم هذه المرحلة مهندسين من دائرة الكهرباء والماء والمجاري ومن ديوان المحافظة للشروع بتنفيذ المرحلة الأولى".


وأكد محافظ صلاح الدين، أن "تحديد هوية الأراضي قبل الإيذان بتنفيذ أي مشروع عليها هو أولوية قصوى بالنسبة للمشاريع"، مبينا أن "المعرقلات ستواجهنا ولكن سيتم التعامل معها بكل مهنية وبما يناسب وحجمها وآنيتها".