حكومة كردستان تمنع احتفالات عيد النوروز في آذار

بغداد - IQ  

أكدت حكومة كردستان، الاثنين (22 شباط 2021)، أن الأوضاع في الإقليم تتطلب اتخاذ إجراءات مشددة بسبب وباء كورونا، لافتا الى اتخاذ قرارات تقضي بمنع الاحتفالات بأعياد النوروز في شهر آذار المقبل  منع دخول المجاميع السياحية. 


وقال جوتيار عادل المتحدث باسم حكومة الاقليم عقب اجتماع للجنة العليا لمواجهة كورونا، اتخاذ إجراءات للوقاية من تفشي السلالة المتحورة في الإقليم، وذلك بعد تشخيص 19 إصابة في مدينة أربيل.


وأضاف، "تم توجيه غرف العمليات في المحافظات بمراقبة الأوضاع واعطيت لهم الصلاحيات في تنظيم نقاط التفتيش بين الاقليم ومناطق اخرى من العراق، كون الأوضاع تتطلب اتخاذ إجراءات مشددة"، مبينا أن "غرف العمليات سيناط لها كيفية التعامل مع المواطنين في المؤسسات الحكومية وايضا عند توزيع الرواتب وبالأخص رواتب المتقاعدين وعدم خلق ازدحامات هناك".


وأضاف، أن "جميع المؤسسات الحكومية ستلزم موظفيها بالتعليمات الوقائية"، داعيا المؤسسات الاعلامية الى "التعاون في نشر التوعية من الفيروس ودعم الحكومة في نشر التعليمات الوقائية". 


وتابع، "سنقوم بمنع دخول المجاميع السياحية الى اقليم كوردستان، وسيتم السماح فقط للوفود الحكومية الرسمية بالدخول الى الاقليم".


وأكد، أن "حكومة الاقليم قررت الاستمرار في دوام المدارس شرط الالتزام بالتوجيهات الصحية"، لافتا الى اتخاذ قرار يقضي بـ"منع احتفالات شهر آذار".