محافظ البصرة لعائلة مدير دايوو: التحقيقات ما تزال مستمرة

بغداد - IQ

أبلغ محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت (17 تشرين الأول 2020)، عائلة مدير شركة دايوو الكورية الذي وُجد مشنوقاً داخل جناحه الخاص بمقر الشركة في قضاء الفاو، جنوبي البصرة، قبل ثمانية أيام، أن التحقيقات في القضية ما تزال مستمرة.


وقال العيداني خلال استقباله عائلة المدير السابق لمشروع إنشاء ميناء الفاو جول هو بارك في مطار البصرة الدولي، بحسب بيان لمكتبه ورد لموقع IQ NEWS، إن "المجتمع البصري أصيب بصدمة لرحيل السيد بارك والذي قضى في البصرة فترة ليست بالقصيرة".


وأضاف، أن "البصرة بطبيعتها لن تنسى كل ما وقف معها ويساهم في تحقيق أشياء مهمة في مجالات الخدمات أو البنية الاقتصادية"، مشيراً إلى أن بارك "كان من أوائل المؤيدين لإنشاء ميناء الفاو الكبير، ولن ينسى دوره الكبير في الوصول لاتفاق لإنجاز المشروع".


ولفت إلى أن "اللجنة التحقيقية العليا التي شكلها وزير الداخلية مازالت تعمل للوصول إلى نتائج نهائية في حادث انتحار بارك"، مبدياً "استعداد الحكومة المحلية في البصرة لتقديم أية مساعدة تحتاجها عائلة بارك".


وابلغ مصدر أمني، موقع  IQ NEWS، الجمعة (9 تشرين الأول 2020)، أن مدير شركة دايو الكورية، واسمه (بارك تچول هوبا)، وجد مشنوقاً بواسطة سلسلة حديدية معلقة بكيس ملاكمة داخل جناحه الخاص بمقر الشركة في قضاء الفاو، جنوبي البصرة، وأشار إلى أن أحد العاملين، أبلغ الجهات المختصة، بعد أن شاهد المدير معلقاً في غرفته


وبحسب معلومات حصل عليها المصدر، فإن مدير الشركة، سبق له أن تعرض لأكثر من حالة تهديد من جهات مجهولة، وأوضح أن الشركة تمر في حالة استنفار، وقد أوقفت العمل


وأعربت وزارة النقل العراقية، الجمعة (9 تشرين الأول 2020)، عن أسفها إزاء حادثة "انتحار" المدير الفني لشركة "دايو" الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، فيما أكدت استمرار العمل بالمشروع وعدم توقفه.


وكان وزير الداخلية عثمان الغانمي أرسل، الجمعة (09 تشرين الأول، 2020)، لجنة تحقيقية "عالية المستوى" إلى محافظة البصرة للتحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايوو الكورية.