لجنة "عالية المستوى" الى البصرة للتحقيق في انتحار مدير دايو

بغداد - IQ  

أرسل وزير الداخلية عثمان الغانمي، الجمعة، 09 تشرين الأول، 2020)،  لجنة تحقيقية "عالية المستوى" إلى محافظة البصرة للتحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايوو الكورية. 


وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الغانمي "أمر بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى وإرسالها فورا إلى محافظة البصرة لتتولى عملية التحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية  في ميناء الفاو بمحافظة البصرة". 


وأكد معن أن "هذه اللجنة ستعمل إلى جنب لجنة تحقيقية أخرى شكلتها مديرية شرطة محافظة البصرة فور حادثة الانتحار وبإشراف قضائي". 


وابلغ مصدر أمني، موقع IQ NEWS، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن مدير شركة دايو الكورية، واسمه (بارك تچول هوبا)، وجد مشنوقاً بواسطة سلسلة حديدية معلقة بكيس ملاكمة داخل جناحه الخاص بمقر الشركة في قضاء الفاو، جنوبي البصرة، وأشار إلى أن أحد العاملين، أبلغ الجهات المختصة، بعد أن شاهد المدير معلقاً في غرفته. 


وبحسب معلومات حصل عليها المصدر، فإن مدير الشركة، سبق له أن تعرض لأكثر من حالة تهديد من جهات مجهولة، وأوضح أن الشركة تمر في حالة استنفار، وقد أوقفت العمل. 


يشار الى ان هذه الحادثة تأتي عقب يومين من إعلان وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء الماضي، عن قرب توقيع عقد المرحلة الاولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع.


وأكد الشبلي نجاح الفريق العراقي المفاوض الذي ضم مهندسين وفنيين واداريين وقانونيين، في ادارة المفاوضات مع شركة "دايو" لتحقيق اعلى المعايير الدولية الحديثة فيما يخص عمل الموانئ.