الموانئ: الأدلة الجنائية تصدر موقفا يحسم قضية مدير شركة دايو

  • 11-10-2020, 17:35
  • أمن
  • 1004

بغداد - IQ  

أصدرت الادلة الجنائية اليوم الاحد (11 تشرين الأول 2020) موقفاً يحسم قضية انتحار مدير شركة دايو الكورية الجنوبية المكلفة ببناء ميناء الفاو الكبير شنقا في البصرة.


وبحسب تعميم صادر من إعلام شركة الموانئ العراقية ورد لمراسل IQ NEWS إنه "تم اطلاق سراح احد الموظفين الكوريين الذي كان مشتبهاً به بحادثة انتحار مدير شركة دايو في الفاو بمقر المشروع".


وذكر التعميم إنه "بعد الحادثة المؤسفة لأنتحار مدير الشركة بارك تجول هوبا ، تداولت بعض الجهات اخبار غير دقيقة مستندين على تحليل بعض الناشطين في التواصل الاجتماعي غير مستندين على الادلة على عكس الأدلة الجنائية التي اثبتت صحة وقوع الحادثة بعد الكشف الموقعي و متابعة كاميرات المراقبة و افادة الشهود حيث اثبتت انه كان منتحراً بغير فعل فاعل" .


وكشفت وزارة الداخلية الجمعة (9 تشرين الأول 2020)، عن نتائج التحقيقات الأولية بحادثة وفاة مدير شركة دايو الكورية في محافظة البصرة.


وقال المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا إنه "بعد فحص الأدلة والكاميرات وسماع شهادات الشهود وجميعهم من الجنسيات الأجنبية وليس فيهم أي عراقي، اتضح أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مدير الشركة الكورية كان منتحراً، لافتاً الى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمتابعة أي معلومات قد تظهر في المستقبل".